المقالات

مواليد برج الحمار!!!!

مقالات / وكالة انباء عين العراق الدولية المستقلة

هادي جلو مرعي
سألتني: مواليد أي برج أنا؟
في الواقع، فالمتوفر من المعلومات يشي بأني ولدت في أوان البرد الشديد، وبحسب تقديرها فإن ذلك قد يكون بين شهري ديسمبر نهاية العام، ويناير أول شهور السنة الجديدة، فانا إذن من مواليد برج الجدي، لكني إعتذرت عن القبول طالما إنني لاأعرف على وجه الدقة اليوم والشهر اللذين ولدت فيهما، ولذلك لاأفترض إنني من مواليد برج بعينه.
سمعت أحدهم يغني:
يلي برجك برج الدلو
حظك دايما حلو
فقررت أنه برجي، ومرت الأيام ، وقررت ان برجي الجوزاء لأنني شامخ الرأس، ومعتد بنفسي كثيرا، ولكنني لم أستقر على برج بعينه، وإستعنت برجل دين أخبرته أني لاأعرف يوم مولدي، ولاالشهر، فإستقر رأيه على جمع حروف إسمي، وإسم والدتي، وتبين له بحسب المعادلة الرياضية التي إعتمدها إنني من مواليد برج الجوزاء.
سألتني ثانية عن برجي؟ قلت: أنا من مواليد برج الحمار، فهو يستحق برجا يحمل إسمه، فهو صبور، ويتحمل عذابات وبلاءات لاتعد ولاتحصى، وماالضير في أن أكون من مواليد برج الحمار؟ فمواليد برج الحوت ودودون وطيبون وعاطفيون، بينما مواليد برج الأسد فهم شجعان، مصرون على تحقيق مايرغبون فيه مهما واجهتهم من تحديات، ولمواليد برجان السرطان صفات قد لاتكون لمواليد برج الثور، ولاتتوفر لمواليد برج العقرب الذي حصل على برج يحمل إسمه، بينما لم تحصل الأفعى على هذا الشرف.
مواليد برج الحمار يتميزون عن غيرهم بالكثير من الميزات، فالحمار هو المخلوق الثاني بعد الإنسان في مستوى الذكاء بحسب تقارير علمية، وهو ودود، وصبور للغاية، وهادئ، ويتحمل المشي لمسافات طويلة، وينام واقفا لساعات، ولايعتدي على أحد، ولايتصرف خارج البروتوكول الموضوع له منذ القدم.
وربما يليق بالحمار أن يكون له برج، فهناك الكثير من الناس معذبون، ويتحملون أوزارا ثقيلة، وليست لهم من حيلة لافي رزق، ولافي عمل، ولافي وجاهة وموقف وتأثير، وهم يتشاركون مع الحمير في تحمل العذابات.
لاأدري لم لم يكن من برج يحمل إسم الحمار؟ إنه لأمر محزن فعلا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى