تقارير

مدير شباب ورياضة نينوى دور الشباب مهم في بناء المجمع الموصلي

تقرير / وكالة نباء عين العراق الدولية المستقلة

العراق / الموصل _ اجرى الحوار /الهام الجحيشي

التقينا السيد مدير شباب ورياضة نينوى السيد منهل محمد خلف تحدث سيادته عن دور الشباب المهم في الموصل منذ تحريرها ولحد الان قائلا..
من الناحية الرياضية حاليا نشاطاتنا متوقفة بسبب جائحة كورونا اذ لدينا فرق ومنتديات في بعشيقه وتلكيف وبرطله وزمار وتلعفر والعياضية والنمرود وغيرها خاصة البنات هناك تميز بالنشاط مثل لاعبات بعشيقة بالتايكواندو حصلنه على المركز الرابع عالعالم في الامارات وفريق القوش بكرة الطائرة حصل عالمركز الاول في العراق وكذلك القدم الخماسي المركز الاول في العراق ولعدة سنوات.
اما من ناحية النشاطات الاخري متابعتنا للشباب الموهوبين والمتميزين في المجالات الاخرى واقامة دوراتللارامل والايتام في الخياطة داخل الملعب بالتعاون مع دائرة العمل والشؤون الاجتماعية واقامة مشاريع صغيرة لهم في الايمن. وقال ان ابواب المراكز الرياضية مفتوحة لاستقبال الشباب ومراعاة من هم اقل من 18 سنة للاحترافية.
ايضا من ضمن نشاطاتهم اقاموا ماراثون العبارةبدأ منالادارة المحليه والى كنيسة الساعه مرورا بجامع النوري الكبير باتجاه جسر الخامس وانتهاء بموقع العبارة وقاموا برمي الورود وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العبارة. تحدث عن فترة الفيضانات في الشتاء الماضي قام الشباب باخلاء الناس وتوزيع سلات غذائية في تل الرمان وادي حجر الشفاء القدس ودار الايتام.
اما عن نشاطاتهم في جائحة كورونا قاموا بتعفير الدوائر التابعه للشرطة بالكامل وامن البلدة وسوات ومشروع الماء الى بادوش والسيطرات ومستشفى الخنساء والبتول والشفاء والبورصة والزنجيلي و وادي حجر كما قاموا بتوزيع 7000 كمامة و700 سلة غذائية ولازالوا يوزعون على الايتام والعوائل الفقيرة المتعففة وذلك بجمع مبلغ 5000 من كل موظف لديهم يوم الراتب. كما قاموا بتوزيع لعب وملابس للاطفال في العيد وعلى ملعب الدواسة مع احتفالية صغيرة لهم.


ومن اهم نشاطاتهم اقامة مأدبة افطار لجميع الفرق التطوعية في المدينة والاب رائد عادل كلو مسؤول كنائس الموصل للسريان والكاثوليك ضمن مشروع اعادة المسيحيين للمدينة .
اخيراشاركوا ضمن حملة تشجير الغابات مع البلدية بعد ان دمرها الارهاب والعمليات العسكرية.

ورغم انشطته هذه لم يتوان عن واجبه الانساني تجاه الفقراء فهو السباق في تلبية نداء العون لتلك المرأة المحتاجة واكرم لله بما جادت به نفسه ووعدها بان يستمر لها عطاؤه كل شهر جزاه الله خير الجزاء
لايسعنا الا ان نشكر السيد منهل محمد خلف مدير شباب ورياضة نينوى لحسن استقباله وسعة صدره في توضيح دور الشباب في مدينة الموصل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق