المشهد الأمني

توضيح من قيادة شرطة نينوى بخصوص الاشكال الذي حصل مع احد الناشطين المدنيين

خاص / وكالة انباء عين العراق الدولية المستقلة

تنويه صادر عن قيادة شرطة محافظة نينوى
بخصوص الاشكال الذي حصل مع الناشط طلال فوزان وهو احد الناشطين في الفرق التطوعية لتوزيع المساعدات الغذائي في منطقة حي الزهراء نود ان نوضح لكم الاتي :
اولاً : عندما قدموا الى منطقة حي الزهراء كان الوقت في تمام الساعة الثالثة وعشرة دقائق عصراً وهو مخالف لتعليمات خلية الازمة التي صدرت يوم امس والذي يقضي بعدم التجوال والعمل بعد الساعة الثانية بعد الظهر اطلاقاً .
ثانياً : كان معهم امراءة ترتدي خمار بالكامل ( غطاء وجه ) ؟؟؟ علما ان اسمها غير موجود في كتاب تسهيل المهمة اذ ان الكتاب فيه اسم الناشط طلال وشخص اخر فقط ؟؟؟ فهل يجوز ومن اللائق ارتداء الخمار وعدم الكشف عن الهوية والاسم في مثل هذه الحالات ؟؟؟
ثالثاً : عندما تم ايقافهم من قبل احد سيطرات الشرطة للاستفسار عنهم ومن هم ولأي جهة رسمية ينتمون ولماذا لم يلتزموا بتعليمات خلية الازمة القاضي بمنع التجوال بعد الساعة الثانية بعد الظهر ؟؟؟ لم يحترموا افراد السيطرة القائمين بواجباتهم ليلاً ونهاراً وقاموا برفع اصواتهم ضد منتسبي السيطرة وخصوصاً الامرآءة المخمرة قامت بالتهجم على افراد السيطرة من خلال الصياح والتهجم بالصوت العالي ؟؟؟
رابعاً : في هذه الاثناء كان معاون امر الفوج ( برتبة عقيد ) وكذلك امر السرية ( برتبة مقدم ) متواجدين بالقرب منهم ووجودهم في السيطرة حال دون حصول اي مشكلة وتدخلوا بشكل قانوني لحل هذا الاشكال ؟؟؟
خامساً : نود ان نبين ونوضح للجميع ان الناشط طلال والاشخاص الذين كانوا معه لم يتعرضوا للضرب او السب والشتم ويوجد لدينا تصوير كامرات المراقبة يوضح فيه ما حصل بالتفصيل .

لما تقدم يرجى من جميع الاخوة والزملاء الاعلاميين والصحفيين والناشطين الى عدم التسرع في نقل او نشر هكذا اخبار سلبية مع التهويل(( بان القوات الامنية قامت بالاعتداء على احد الناشطين )) قبل التأكد من الجهات الرسمية؟؟؟ وهو خبر عاري عن الصحة تماماً ؟؟؟

ولأن مثل هذه الاخبار تشوه وتؤثر على سمعة القوات الامنية الابطال الذين يبذلون جهوداً استثنائية كبيرة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز بسبب فايروس كورونا ؟؟؟
نرجوا من الجميع التعاون مع القوات الامنية بمختلف صنوفها والالتزام بتعليمات خلية الازمة من اجل الحفاظ على امن وصحة وسلامة محافظتنا العزيزة خدمةً للصالح العام
ومن الله التوفيق
عليه اقتضى التنويه

الاعلام والعلاقات العامة

قيادة شرطة نينوى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق