مال وأعمال

بيان صادر من شركة بوابة العراق للخدمات المالية

مال واعمال / وكالة انباء عين العراق الدولية المستقلة

بخصوص رواتب المتقاعدين لدى مصرف الرشيد في نينوى
تود شركة بوابة العراق للخدمات المالية ان تنوه بأنه استناداً الى ما جاء في قرار مجلس الوزراء رقم 270 لسنة 2018 وكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم بالعدد م.خ / 1176/28698 والمؤرخ في 6/9/2017 واستجابة للتعليمات الواردة في كتاب البنك المركزي العراقي بالعدد 23 / 1557 بتاريخ 25/ 09 / 2018 والخاصة بتنظيم آلية توطين المستحقات التقاعدية وضمان حقوق المستفيدين بضرورة استبدال بطاقات كي كارد مصرف الرشيد ببطاقات المصرف الجديدة ماستر كارد النخيل.
هذا وقد وضعت شركة بوابة العراق للخدمات المالية وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة آليات مريحه لاستبدال البطاقات أعلاه، وان الشركة حريصة على تنفيذ آليه الاستبدال وفق المعايير المتفق عليها مع مصرف الرشيد وبالتنسيق مع هيئة التقاعد الوطنية.
حيث يتم ابلاغ المتقاعدين برسائل نصية لزيارة المراكز التي يتم تخصيصها في كل محافظة لغرض زيارتها واستلام بطاقاتهم الجديدة من ثمانية مدارس تم تخصيصها من قبل محافظة نينوى مشكورة بالإضافة الى مراكز الاستبدال الأخرى الموجودة لضمان سرعة تسليم البطاقات.
واذ تؤكد شركة بوابة العراق للخدمات المالية انها تعمل بكل طاقاتها لضمان حصول المتقاعدين على بطاقاتهم بكل انسيابية وسهوله فانها تقدر دور هذه الشريحة وخصوصيتها واهميتها لديها.
ومما اثار استغراب الشركة وهيئة التقاعد ومصرف الرشيد قيام موظفي هيئة النزاهة في محافظة نينوى بايقاف عمل عدد من مراكز التوزيع يوم امس الثلاثاء خلال توزيع وتسليم بطاقات المتقاعدين، مما ادى الى ارباك في سير العمل وتأخير في تسليم البطاقات والضغط على المتقاعدين بعدم استبدال بطاقاتهم بالرغم من صدور تعليمات من الجهات المختصة لاستبدال البطاقات القديمة والتي سيتوقف قيد الرواتب عليها.
هذا وتؤكد الشركة انها تتعرض من حين إلى آخر لحملات تشويه وتزوير للحقائق ممنهجة من جهات منافسة باتت معروفة ومكشوفة لنا وللمواطن الذي لا تنطلي عليه مثل هذه الإستهدافات غير المهنية.
لذا نؤكد بان الشركة تحتفظ بحقها القانوني لمقاضاة تلك الجهات.

حمى الله العراق والعراقيين

شركة بوابة العراق للخدمات المالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق