صحية

الاعتذار للكوادر الطبية قبل شكرهم واجب

صحية / وكالة انباء عين العراق الدولية المستقلة

اعداد /الهام الجحيشي

وجهت وكالة أنباء عين العراق الدولية المستقلة  تحية الى كل العاملين في القطاع الصحي من أطباء وصيادلة وممرضين وإداريين وفنيين وعمال نظافة، ووجهت  تحية لكل العاملين في القطاع الصحي من أطباء وصيادلة وممرضين وإداريين وفنيين، وعمال نظافة،وقدمت لهم الشهادات التقديرية لما قاموا به من أعمال إنسانية وصحية وطبية وخدمة جليلة  من اجل إنقاذ الأهالي من جائحة كورونا فمهما قدما لانوفيكم حقكم . أنتم أبطال، تعملون دون كلل أو ملل بل بوازع إيمانكم بالمسؤولية الوطنية الثقيلة الملقاة على عاتقكم لتوفير الرعاية الصحية لأهالي نينوى  في هذه الأيام الصعبة” حيث أن العاملين في القطاع الصحي يعدون خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ونشيد بجهودهم الكبيرة وتفانيهم بالعمل..

وندعو المواطنين بهذه المناسبة، إلى التعبير عن الشكر والعرفان للعاملين في القطاع الصحي بطرق مختلفة ومبتكرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي نظرا لتباعدهم عنا.

ولكن هذا لا يكفي, فمن منا لم يشعر بالذنب, لأننا كنا نقف غير مباليين تجاه ما كان يحدث من اهانة أو اعتداء غير مبرر على كوادرنا الطبية, وها هم في المقابل يواصلون العمل ليل نهار في هذه الحرب الشرسة ضد عدو الإنسانية فيروس كورونا, ويخاطرون بأرواحهم لهزيمته من اجل أن نكون نحن وعائلاتنا بسلام.

فمن واجب الجميع الاعتذار لهم, ومن ثم التعبير عن الامتنان والشكر لما يقومون به من جهود جبارة غير مسبوقة في محاربة فيروس كورونا, وانأ من هذا المنبر ابدأ بالاعتذار عن عدم مبالاتي في الكتابة للمطالبة بتغيير التشريعات لتكون أكثر شدة على كل من يتطاول على أي من كوادرنا الطبية, وادعوا كل الجهات المعنية للمبادرة بالاعتذار والتي كان بيدها فعل شيء ما لوقف الاعتداءات على الأطباء ولكنها لم تفعل شيئا بسبب عدم مبالاتها, وكذلك أدعو كافة العراقيين  من شيبا وشبابا بالتعبير عن شكرهم وحبهم لكوادرنا الطبية لنرفع لهم القبعة ونقول “نحن نحبكم”, وادعوا كذلك كل أولئك الأشخاص الذين قاموا بالتهجم أو الاعتداء اللفظي أو الجسدي على أي من الأطباء أو الكوادر الطبية او الصحية بان يبادروا بالاعتذار علنا عما فعلوه, وتقديم اعتذار شخصي من الأطباء او الممرضين او اي من الكوادر الطبية على فعلتهم, لان الاعتذار تعبير عن سمو في الأخلاق والاعتراف بالخطاء والنية الصادقة على تصحيحه.

فالاعتذار ثقافة يجب ان نرسخها في مجتمعنا الذي يستحق كل الاحترام والتقدير والذي اثبت للداني والقاصي انه يجتاز الاختبار الأقسى في تاريخه المعاصر بتفاني وتكاتف أبنائه.

وقد قا مت بتكريم العاملين في المجال الصحي والطبي مديرة العلاقات العامة لوكالة انباء عين العراق الدولية المستقلة نيابة عن مديرها الزميلة الهام الجحيشي في مقر مستشفى الشفاء في الموصل

حمى الله العراق وشعبه والإنسانية من كل مكروه .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق